ابناء المملكةخدمات اخرىخدمات الاثاثخدمات التنظيفنصائح لتنظيف

نصائح لتنظيف المكتب بسهولة

نصائح لتنظيف المكتب بسهولة 

افضل 7 نصائح لتنظيف المكتب بسهولة 

كما تنتهي من تنظيف المطبخ إلى تنظيف غرف الاطفال ، كما تعمل الأمهات دائمًا على تنظيف المنزل. ومع ذلك ، فمكاتبنا هي مساحاتنا الخاصة. هنا ، يمكننا أن نصبح مرتاحين وغير منظمين. إنها مساحة لن تنتهي بآثار من المفرقعات الذهبية على السجادة أو الألعاب الصغيرة التي تعلق تحت وسائد المقعد.

فلماذا نحافظ على نظافتها؟ حياتك المهنية تتأثر بالفوضى! كما انها  ليست صعبة كما تظن. فعليك تنظيف  وتنظيم مكتبك بخطوات صغيرة على مدى خمسة أيام كي تشعر بالسعادة. وهذه كيفية القيام بذلك فااتبعو الخطوات الاتية …

افضل النصائح

طهر و إفرز و وإمسح مساحتك

كما يمكنك الاستيلاء على سلة القمامة والبدء في تطهير المكتب. وهذا هو الجزء الأفضل!  ما هو الهدف ان عليك تطهير نفسك من هذه الفوضى لإفساح المجال الي الكثير من الأشياء الجيدة القادمة. عليك وضع الأشياء التي تحتاج إلية واحتافظ  بها في صندوق أو في مكان  من مكاتبك. ضع في اعتبارك إذا كانت الأوراق في سلة المهملات بحاجة إلى تمزيقه أو لا.للمساعدة في الحفاظ على الأشياء التي تقوم بتنظيمها ، قلل من التأثيرات الشخصية في مكتبك لأنها شيء تحتاج إلى الحفاظ عليه نظيفًا أيضًا.في النهاية ، يجب أن يكون مكتبك أو اي منطقة في عملك واضح. عليك  بمسح التراب سريع ثم عد إلى عملك.

افضل النصائح لترتيب المكتب

يمكنك مشاهدة نصائحنا الاخري من هنا: افضل نصائح لتنظيف المنزل

كما يمكنك مشاهدة صفحتنا علي الفيس بوك:شركة تنظيف منازل بالاحساء

العثور على منزل لكل شيء

كما عليك في الوقت المحدد التالي لتنظيف مكتبك ، قد تحتاج إلى العثور على منزل لجميع الأشياء الخاصة بك مثل ..

عليك تجنب الفوضى المستقبلية ، يحتاج كل شيء في مكتبك إلى منزل. بعد استخدام بعض عناصر هناك هذه البقعة الكبيرة التي سوف نتطلع إلى وضعه بعيدا. يحدث الفوضى عندما لا يكون للأشياء منزل. أفضل وقت للعثور على منزل للأشياء هو عندما تكون مساحتك خالية تماما وواضحة.كما سيكون ذلك لديك عين عظيمة لما تستطيع مساحته الاحتفاظ بها جيدا.

تطوير نظام الملفات

حيث يجب عليك الآن ان تتعامل مع الوقت لتخلص من كومة الأوراق التي وضعت المربع في هذة الزاوية.

حيث إذا كان نظام الإبداع الخاص بك يتكون من ان ترمي المذكرات أو البريد فهذة تكون كومة على مكتبك ، فإنك تحتاج إلى تنظيم مكتبك. عليك ان تبدأ من خلال التقاط المجلدات من خزانة العرض. كما يمكنك بتنظيمها حسب الموضوع أو التاريخ أو نوع الوثيقة في خزانة الملفات. حيث في كل مرة تأتي فيها ورقة عبر مكتبك ، إما رميها أو وضعها. اجبر نفسك على النهوض من مكتبك أو فتح الدرج الخاص بك وتقديم كل ورقة في مكانها الصحيح.

افضل النصائح لتنظيف المكتب

تنظيف مجموعة بطاقات العمل الخاصة بك

هل فكرت ان  تعثر على العدد الكبير من بطاقات العمل عندما قمت بمسح مساحة عملك أو الأوراق التي تحتوي على أرقام هواتف مكتوبة عليها؟ كما عليك ان تحصل على هاتفك وتبحث  عن تطبيق جديد. هناك العديد من التطبيقات المطورةالتي يمكنها مسح بطاقة أعمال ونقل المعلومات إلى هاتفك الذكي مثل Evernote أو ScanBizCards.

كمما يمكنك ان تخصص بعض الوقت ، بناءً على عدد البطاقات التي تحتاج إلى مسحها ،حيث تتأكد من نقل جميع البيانات بأمان قبل إعادة تدوير البطاقات. المضي قدما في كل مرة تحصل عليك فيها على جهة اتصال أو بطاقة عمل جديدة ، قم بمسحها ضوئيًا.

تنظيف المكتب
Man disinfecting an office desk

تنظيم المستندات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كما يجب أن تكون قادرًا على العثور على بعض المعلومات لرئيسك أو عميلك في الوقت المناسب. تنظيم ملفات الكمبيوتر لا يقل أهمية عن الملفات الورقية.

سواء ان كنت تعمل على جداول البيانات ، في Microsoft Word أو على تطبيق أخرى ، كما عليك  بتنظيم مستندات الكمبيوتر وفقًا للتاريخ أو الموضوع أو الفئة. عليك قبل البدء في نقل المستندات ، ان تقوم بكتابة تسلسل هرمي تنظيمي يعمل من أجل أعمالك الورقية مما يجعل حياتك العملية أسهل. ثم ابدأ بنقل المستندات أثناء التنقل.

كما عليك بعد أن تذهب من خلال وثائقك لا تدعها تضيع. عليك تأكد من نسخ الملفات احتياطيًا على محرك أقراص ثابت أو محرك أقراص فلاش خارجي لتجنب فقدان العمل في حالة تعطل نظام الكمبيوتر.

تحديث الأوراق بانتظام

حيث عندما يكون درج خزانة الملفات محشوًا بحيث لا يمكنك إغلاقه ، فقد حان الوقت لتقليل فوضى من الورق لديك من خلال تجاهل المستندات القديمة. عليك تحيدد موعدًا محددًا كل أسبوع لتقييم الأوراق الخاصة بك. تجنب حذف الملفات بأكملها. بدلاً من ذلك ، عليك تتخلص فقط من المواد القديمة ، مثل الملفات للعملاء الذين لم يستخدموا خدماتك خلال عامين. قم بتكثيف الملفات الكبيرة ، واحتفظ فقط بالعناصر الأكثر حداثة الضرورية.

تنظيم مكتبك بشكل الأسبوعي

ان كان مكتب مشوش هو الطريق إلى حياة العمل غير فعالة. احجز 10 دقائق  بعد الغداء لتنظيم الأشياء. فقم بملء الأوراق اللازمة ، وتقوم  بفحص بطاقات العمل ، وقم بتنظيم ملفات الكمبيوتر وجداول البيانات ، وأعد العناصر إلى منازلها.

واتمني ان تكونو استفتم بنصائحنا ، اكتب تعليك ومن خلا تعليقك هذا سوف نقوم بتقديم افضل النصائح لكم عن اي شيء تطلبوة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
Call Now Button