ابناء المملكةخدمات اخرىخدمات الاثاثخدمات التنظيفخدمات الصيانةخدمات مكافحة الحشراتنصائح لتنظيف

افضل نصائح لتنظيف المنزل

افضل نصائح لتنظيف المنزل 

تقدم لكم ابناء المملكة افضل النصائح لتنظيف المنزل بكل سهولة

يسأل كثيرون عمّا إذا كان ينبغي عليهم تنظيف المطبخ قبل الحمّام، أو العكس؟ في الآتي، 9 نصائح سريعة لتنظيف المنزل بكل سهولة.

1. تنظيف المنزل 

نصائح لتنظيف المنزل

يكون التنظيف أكثر فاعليّةً، عند اختيار مهمة واحدة (تنظيف الغبار أو المسح أو الكنس)، فعليكم القيام بها  في كل غرفة من غرف المنزل، بدلًا من تنظيف المطبخ فالحمامات، ثم غرف النوم…

يوجد خدمة لتنظيف المنازل:شركة تنظيف مباني سكنية بالاحساء

2. جمع كل ادوات التنظيف في علبة متحركة

نصائح لجمع ادوات التنظيف

سواء كان ذلك دلو ،اوعلبة متحركة لا فرق بينهما، فإن وجود كل ما تحتاجين إليه في التنظيف، يكون في مكان محمول، يجعل إنجاز المهمة أسهل واسرع.

يمكنكم مشاهدة صفحتنا علي الفيس بوك:شركة تنظيف منازل بالاحساء

3.ازالة الفوضي

نصائح لتنظيف الفوضي

كما يجب إزالة الفوضى من الغرف بأكملها، قبل البدء في التنظيف، مع التفكير عند جمع المجلات، والكتب، والأحذية الرياضية ،والبلاستك، القديمة، ما إذا كان يجب وضعها بعيدًا أو التخلص منها أو التبرع بها او كما يشاء لكي.

4. تنظيف الغبار

نصائح لتنظيف الغبار

قبل البدء في إزالة الغبار ، كما يجب عليكي التأكد من إيقاف تشغيل مراوح السقف. ركزي على الغبار على أسطح الأثاث والجوانب السفلية للأرفف وعلى الترابزين وإطارات الصور والمفارش وشاشة التلفاز. بالنسبة للمناطق التي يصعب الوصول إليها، مثل: الستائر والأرفف العلوية، يجب ربط قطعة قماش من الألياف الدقيقة بنهاية الممسحة أو المكنسة. ويجب تغيير الملاءات في غرف النوم، قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

5.تطهير الاسطح

نصائح لتطهير المنزل

عليكي مسح الأسطح الصلبة، من أسطح العمل والأجهزة والخزائن إلى مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون والهواتف واطارات الصور. كما يجب عليكي تطهير بعض تلك الأسطح، بخاصة تلك التي قد تنقل الجراثيم إلى أصابع الناس ووجوههم. يعدّ المحلول للتطهير الغير سام عن طريق خلط نصف الكوب من (الخل الأبيض) او(خل التفاح) مع كوب من الماء.

6.  التركيز على الأحواض والمصارف والمراحيض

نصائح لتنظيف الحوائض

كما يجب رش المنظف على حوض المطبخ، ثم على مغاسل الحمامات والأحواض والمراحيض. يترك لبضع دقائق حتى يتمكن المُنظف من إزالة الأوساخ والبقع. لا يجب عليكي الإغفال عن مسح الـ”ميكروويف” من الداخل بأكملة.

معلومة اخري يجب عليكي اثناء التواجد في المطبخ,التأكد من التخلص علي القمامة نهائي.

7.الكنس ثم المسح

نصائح لمسح الارضيات

يجب عليكي كنس أرضيات المطبخ جيدا. وايضا البدء في المسح من أقصى زاوية في الغرفة والتحرك إلى الخلف في اتجاه المدخل. ويجب شطف الممسحة في كل مرة تمسحين بها.

8. جعل التنظيف نشاطًا جماعيًّا

نصائح لتنظيف المنزل مع العائلة

كما يعدّ القيام بجهود التنظيف الجماعي من أحد أفضل الطرق لتنظيف المنزل بسرعة. ويجب تحديد الموعد، مسبقًا، مع العائلة، وتحديد المهام لكل فرد من العائلة.

9.تنظيف النوافذ

نصائح لتنظيف النوافذ الزجاجية

كما يجب عليكي استخدام مزيج من الخل الأبيض والماء الساخن بدلا من منظفات النوافذ عالية التكلفة للتخلص من الجراثيم و الأتربة والغبار العالق بالنوافذ.

نصائح اخري في تنظيف المنزل، كما يوجد هذة المكونات في تنظيف المنزل

هذة المكونات موجودة في كل منزل مثل ..

الخل وصودا الخبز

كما يمكنك  المزج بين الخل الأبيض وصودا الخبز للتخلص علي البقع الصفراء المتكدسة بالأحوض، وكذلك “الجلخ” المتراكم في البلعات.

اليمون

كما يجب عليكي الاستعانة بالليمون في تنظيف المصارف وإزالة الروائح  الكريهة المتكدسة في صندوق القمامة أو في المطبخ أو الحمام، عن طريق خلط أوراق الحمضيات  مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت للتخلص من الروائح المزعجة.

الملح

كما يمكنك الاستعانة بالملح للتخلص من البقع المتكدسة بأواني القهوة والقوارير الزجاجية ومثل غسل الببرونات المخصصة بالأطفال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
Call Now Button